تجميل من دون جراحة

حقن البوتكس

يستخدم البوتكس كنظام تجميلي بديل لحل مشاكل التجعدات والخطوط الموجودة في منطقة الوجه والرقبة ،وخصوصا ً للنساء اللواتي يخشين أو لا يرغبن في  عمليات جراحية تجميلية .
يستخدم البوتكس في القسم العلوي من الوجه وخصوصا ً التجعدات بين الحواجب ومنطقة الرقبة ،والمنطقة المحيطة بالعين حيث تم مؤخرا ً رفع الحاجب عن طريق حقن البوتكس،حيث أصبح يستخدم في كثير من عمليات رفع الحاجب،وفي الاٌونة الخيرة زادت مساحة استخدام البوتكس حيث أصبح يستخدم في علاج التعرق الزائد ورفع الأنف  ورفع الخد وإخفاء خطوط الرقبة ،وبعض الأمراض العصبية وأمراض العظام والمفاصل.
يقوم البوتكس بمنع افراز مادة الأسيتلكولين والمسؤولة عن انقباض العضلات التي يحقن بها وذلك عن طريق إغلاق القنوات الرابطة بين العضلة والعصب،وبذلك يؤدي إلى ارتخاء العضلة المسؤولة عن عمل هذه التجاعيد ،وتبقى العضلات التي لم يتم حقنها بالبوتكس تعمل ،فبذلك يبقى الوجه محافظ على معالمه الأصلية دون تجاعيد.
أكثر أثر جانبي للعلاج هو ظهور احمرار صغير في منطقة الحقن ويحدث في 10% من الحالات ألم في الرأس يستمر لعدة ساعات وبالرغم من أن البوتكس تستخدم أيضاً في علاج اٌلام الرأس (الشقيقة) ،نادرا ما يحدث سقوط في جفن العين ويعود ذلك لخطئ في عملية الحقن عندما يكون المعالج قليل الخبرة، لم يسجل أي حالة وفاة أو أي إصابة بمرض خطير باستطاعتنا القول بكل سهولة أنه مصنوع من مادة موثوقة واٌمنة تماماً ،ولكن يجب تجنب استخدامه عند المرضى الذين يعانون من أمراض بالعضلات وفي فترة الحمل والرضاعة.
من المهم جداً ان يكون الشخص الذي سيقوم بعملية الحقن طبيباً مختصاً في هذا الموضوع وإلا ستظهر نتائج غير مرغوب بها في حالة حقن المادة في المكان الغير مناسب وكذلك يعتمد ايضاً على المنطقة بالوجه التي سيتم حقنها . تبدأ الفاعلية في الساعات ال 24 أو 72   من وقت الحقن وتظهر النتيجة كاملة ما بين 7 إلى 14 يوم ويستغرق طرح البوتوكس مع العرق مدة 8  شهور فقط . أي أن هذه العملية التي تستغرق 15 دقيقة منطقة الوجه يستمر أثرها لمدة 6 أشهر

أسئلة حول عمليات التجميل

تأخذ العملية في المعتاد عدة دقائقٍ لا أكثر ولا تتجاوز النصف ساعة على أقصى تقدير، يقوم الطبيب خلالها باستخدام عددٍ غير محددٍ من زجاجات البوتكس ويتوقف ذلك على المنطقة المراد حقنها وتعديلها ودرجة التأثير المراد الوصول إليها، وعلى ذلك بالطبع ستتوقف التكلفة التي ستتحملها ثمنًا لتلك العملية، ويستخدم الطبيب الإبر في حقن البوتكس ويدفع بالمادة لما تحت الجلد فتستقر هناك.

يختلف البوتكس عن الفيلر تمام الاختلاف في آلية علاج البشرة، فكلاهما يقوم بعلاج التجاعيد فيها لكن البوتكس يعمل على إرخاء العضلات للتقليل من ظهور تلك التجاعيد، في حين أن للفيلر وظيفةً أخرى تمامًا واسمه دالٌ عليها، فيعمل على ملئ الفراغات الموجودة في البشرة أسفل التجاعيد والندوب المختلفة.تُستخدم في الفيلر موادٌ طبيعيةٌ أو صناعية تُحقن في الأماكن المختارة فتملأ الفراغ فيها فبذلك لن يبدو على البشرة أي تغيرٍ عما حولها، أما البوتكس فهو السم الذي تنتجه البكتيريا.كما أن الفيلر خاصٌ أكثر بعلاج منطقة الخدين والنصف الأسفل من الوجه بينما البوتكس يعطي نتائج أفضل في منطقة الجبهة وبين الحاجبين.

يبدأ تأثير البوتكس أحيانًا في الظهور فورًا وأحيانًا يحتاج ليومٍ أو يومين، ويظهر التأثير الكامل النهائي بعد مرور أسبوعٍ كاملٍ من حقن البوتكس، ويدوم تأثير البوتكس لعدة أشهر وتختلف المدة من شخصٍ لآخر وطبيعة جسده وبشرته وحالته، وبعد مرور تلك الأشهر سيبدأ تأثيره في الاختفاء تدريجيًا وستعود لحالتك الأولى لذلك ستكون بحاجةٍ لتكرار العملية مرةً أخرى.

ذكرنا أن عملية البوتكس تتوقف تكلفتها على الطبيب وعليك وحسب السعر الذي يأخذه الطبيب عادةً مقابل العملية وحسب كمية البوتكس التي تكون بحاجةٍ إليها، كما يختلف متوسط الأسعار من بلدٍ لآخر.في الإمارات يتكلف حقن البوتكس ما يعادل 500 دولارٍ أمريكي وفي قطر قد يصل إلى 750 دولارًا، في مصر يقارب الـ 400 دولار وفي تركيا كذلك، بينما تجده بأقل سعرٍ تقريبًا في المغرب بقدر 300 دولار، أما خارج البلاد العربية كإنجلترا وفرنسا مثلًا يقارب الـ 400 دولار.

عروض مميزة وأسعار منافسة
خصم 300 دولار على عملية زراعة الشعر
اتصل بنا